الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أبو النصر يعتمد برنامج التعليم المدنى للنشء

المصدر: بوابة الجمهورية 21/1/2015

كتبت مى سيد

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم برنامج ( التعليم المدنى للنشء ) للطلاب أعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات الطلابية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة .

يهدف البرنامج الى تدريب الطلاب أعضاء الاتحادات الطلابية على كيفية بناء العلاقات المتفاعلة والبناءة، دعم القيم الإنسانية والاتجاهات الايجابية التى تنمى روح الولاء والانتماء للوطن، تعزيز الشعور بالهوية المصرية وإعلاء المصلحة العامة وترسيخ قيم المشاركة والتطوع، إكساب الطلاب القدرة على المشاركة فى الحياة العامة وصقل التربية الديمقراطية من خلال ورش العمل.

 أكد أحمد موسى الرائد العام للاتحادات الطلابية أنه يتم تدريب الطالبات والطلاب أعضاء الاتحادات الطلابية على: الحقوق والمسئوليات، المواطنة، المشاركة ، الولاء والانتماء، والتنمية، مشيرا الى أن البرنامج يستهدف ( 500 ) طالب وطالبة من أعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات الطلابية في الفترة من 23/1 الى 6/2/2015 .

 وأشار موسى الى أن هناك عدة شروط لاختيار الطلاب تتمثل في: أن يكون عضو من أعضاء المكاتب التنفيذية لاتحاد الطلاب على أى من المستويات (المدرسة ــ الإدارة ــ المديرية )، ويتضمن العدد المطلوب تمثيل الجنسين، كما يراعى تمثيل الإدارات التعليمية التابعة للمديرية، ويتراوح السن مابين 13 ــ 17 عام .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع